Looking For Anything Specific?

header ads

سلفيو تونس من التكفير الى التفجير


تونس الخضراء ،  ارض الحضارة  والتاريخ ، بلد رائد علم الاجتماع بن خلدون الذي تدرس وتوزع وتترجم وتنتشر مقدمته الرائعة في كل ارجاء العالم ، تونس ارض القيروان وجامعتها العريقة الشهيرة ( الزيتونة ) ، تونس بلد التحضر والتحرر والبلد الاشهر عربيا في مجال السياحة العالمية ، تونس ام الربيع العربي التي انطلقت منها الشرارة الاولى للثورات العربية فيما بات يسمى بالربيع العربي .
اصبح يحدث فيها الان مالا يحدث في افغانستان ، وبات يسيطر عليها السلفيون في ظل تراخ غريب ومريب من حركة النهضة التي تتولى زمام الحكم .
فالسلفيون اقامو دولة خاصة بهم داخل الدولة التونسية ، والعلم الاحمر التونسي اصبح ضعيفا ومرتعشا بل وغائبا امام العلم الاسود وهو علم القاعدة ، والمواجهات بين السلفيين وغيرهم من التوانسة منتشرة في كل المدن التونسية ،
فقد جرت مواجهات عنيفة سقط فيها عدد من الجرحى داخل احد المساجد في مدينة سوسة الساحلية يوم الاحد الماضي .
كما قام السلفيون ( مسلحين بالهروات والاسلحة البيضاء ) باغلاق العديد من محلات بيع الخمور ( المرخصة ) في مدينة سيدي بوزيد وفي جندوبة وغيرها من المدن .
كما انتشر احد مقاطع الفيديو الذي يظهر فيه السلفيون وهم يمزقون الصور التي تظهر فيها نساء .
وقد حذر الرجل الدين فريد الباجي من السلفيين قائلا انهم انتقلو من التنظير الى التكفير ثم من التكفير الى التفجير ، واضاف ان تونس ستصبح غابة وفوضى كبيرة .
كما اعلن وزير العدل التونسي نور الدين البحيري قائلا : ان الفسحة التي منحتها الدولة للسلفيين انتهت .
لكن الاخطر من ذلك كله ان السلفيين اقامو مؤتمرا كبيرا في مدينة القيروان ، وعرضو فيه استعراضا قتاليا ملفتا للانتباه  ومثيرا للجدل  ، وهو ما يدل على انهم يقيمون تدريبات خاصة ، كما رفعو في مؤتمرهم اعلام القاعدة بدلا من علم الدولة التونسية .


فيديو لجانب من مؤتمر السلفيين في القيروان
http://www.youtube.com/watch?v=QOtVWjT836U

Post a Comment

0 Comments