Looking For Anything Specific?

header ads

السجن المؤبد للشاعر بن الذيب العجمي


اصدرت احدى المحاكم القطرية امس الخميس 29 نوفمبر 2012 حكما قاسيا جدا وهو السجن المؤبد بتهمة التحريض للاطاحة بنظام الحكم على الشاعر محمد بن الذيب العجمي  بعد اشارة للشاعر في احدى قصائدة بقدوم الربيع العربي للخليج وقطر . والغريب ما قيل عن ان رئيس المحكمة هو نفسه قاضي التحقيق وانه سوداني الاصل .
والقصيدة التي جلبت لصاحبها بعنوان ( الياسمين ) موجودة على موقع اليوتيوب ويشيد فيها الشاعر بالثورة التونسية وثورات الربيع العربي ويقول في احد ابياتها
عقبال البلاد اللي قال حاكمها  يحسب لنا العز في القوات الأمريكية".
وقال المحامي نجيب النعيمي إن بن الذيب ظل في السجن الانفرادي لمدة سنة كاملة لم يرى فيها اسرته
وان الحكم الذي صدر بعد 6 جلسات اتسمت بالسرية يمثل إجهاضا صارخا للعدالة و أنه سيطعن فيه وأن الحكم المؤبد لا ينطبق إلا على الذين حاولوا القيام بمحاولة انقلابية فعلية .
وانتقدت منظمة العفو الدولية الحكم وصرح مديرها الإقليمي  (فيليب لوثر) في بيان ( من المؤسف أن قطر التي تريد أن تظهر على الساحة الدولية بمظهر دولة تدافع عن حرية التعبير، تمارس ما يبدو أنه انتهاك فاضح لهذا الحق )
هذه هي قطر التي تتاجر بالربيع العربي عبر قناتها المشبوهة وعبر اميرها الذي يدفع مليارات الدولارات من اجل بث مبارة كرة قدم  ومليارات اخرى لدعم مجموعات معينة مندسة بين الشعوب العربية لها اجندات طائفية خاصة ، وهو ينفق هذه الاموال دون حسيب ولا رقيب .
فأي انفصام في الشخصية هذا الذي يجعلك تدعي انك تدعم الحرية في الدول الاخرى ، وتقمعها في بلدك .
ان امير قطر سيزول ويذهب الى الجحيم ، وتبقى قصيدة الياسمين للشاعر بن الذيب ويبقى البيت التالي للابد .
عقبال البلاد اللي قال حاكمها  يحسب لنا العز في القوات الأمريكية"




او استمع اليها بصيغة mp3  بالضغط هنا  قصيدة الياسمين 


Post a Comment

0 Comments